إعلان خاص بالترشح للتأهيل الجامعي دورة جانفي2017

 

 

             ليكن في علم جميع الاساتذة الباحثين والباحثين الدائمين الراغبين في الترشح للتأهيل الجامعي  الذين يستوفون الشروط  التالية :

1-     أن يكون أستاذا باحثا أو باحثا دائما، في وضعية نشاط دائم لدى المؤسسة التي يمارس بها نشاطه.

2-     أن يكون مثبتا في الرتبة التي يشغلها.

3-     مرور سنة كاملة على تاريخ مناقشة أطروحة الدكتوراه.

4-     أن يكون له مقال علمي نشر بعد مناقشة الدكتوراه في مجلة معترف بها.

5-     أن يكون له مطبوعة مصادق عليها من طرف المجلس العلمي للكلية.

 

إن عملية إيداع ملفات الترشح للتأهيل الجامعي والتي تم تحديد فترتها الزمنية طبقا للقرار الوزاري رقم 521 المؤرخ في 05 سبتمبر2013 الذي يحدد كيفيات تطبيق الأحكام المتعلقة بالتأهيل الجامعي،  تكون خلال  الفترة الممتدة من 15 جانفي2017  إلى غاية 30 جانفي 2017

 

وعليه يودع الأستاذ الباحث ملف ترشحه في ثماني(08) نسخ، لدى نيابة مديرية الجامعة المكلفة بالتكوين العالي فيما بعد التدرج والتأهيل الجامعي والبحث العلمي  للجامعة التي ينتمي إليها،  بحيث يتكون الملف من:

1-     طلب مكتوب.

2-     نسخة من مقرر التثبيت في الرتبة.

3-     شهادة عمل حديثة.

4-     نسخة عن الشهادات الجامعية المحصل عليه.

5-     نسخة عن أطروحة الدكتوراه.

6-     بيان السيرة الذاتية يوضح مختلف مراحل مساره المهني.

7-     شهادة ميلاد

8-     قرار التثبيت (أستاذ مساعد + أستاذ محاضر ب)

9-     الوثائق المتضمنة مجموع أعمال المترشح للتأهيل الجامعي، لا سيما:

-         مقال علمي و/ أو منشور علمي نشر علمي بعد مناقشة أطروحة الدكتوراه، في مجلة علمية معترف بها، و ذات لجنة قراءة.

-         المؤلفات البيداغوجية المنجزة (مؤلفات، مطبوعات، دروس على الخط..) و تثبت على الأقل بمطبوعة.

-         المداخلات العلمية الأخرى، إن وجدت، المنشورة في مجلات علمية معترف بها، و ذات لجنة قراءة.

-         المداخلات العلمية في المؤتمرات و الندوات العلمية، إن وجدت، مرفقة بشاهدة المشاركة.

-         المؤلفات العلمية إن وجدت.

-         براءات الاختراعات، إن وجدت.

-         ملخص يتكون من خمس (05) إلى عشر (10) صفحات، يبرز فيه المترشح أعماله العلمية و البيداغوجية.